fbpx

طريقة إزالة بقعة الزيت الموجودة على الملابس بكل سهولة

25 ديسمبر 2018آخر تحديث :
إزالة بقعة الزيت على الملابس
إزالة بقعة الزيت على الملابس

كل امرأة تحرص على نظافة ملابسها وملابس أسرتها، كذلك الرجال الأطفال، ومن أصعب البقع التي تصيب الملابس بقعة الزيت، وأغلب من يتعامل مع بقعة الزيت يقول: إن إزالتها ليست بالأمر السهل، وأرد بأن اعتقادكم خاطئ، فهناك العديد من الحيل السريعة التي تزيل بقعة الزيت:

1- الطباشير:

امسحي بقعة الزيت بالطباشير، واتركيها لعدة دقائق ثم احضري قطعة قماش مبللة وامسحي بها بقعة الزيت ستجدين أنها زالت بكل سهولة ودون أن تبقى آثارا لها.

بودرة الأطفال والقليل من سائل غسيل الأطباق:

ضعي كمية كبيرة من بودرة الأطفال على بقعة الزيت واتركيها لمدة 10 دقائق، وعن طريق ملعقة صغير أزيلي بودرة الأطفال وضعي مسحوق غسيل أطباق وادعكي بقعة الزيت بفرشاة أسنان قديمة ثم اشطفيها بالماء ثم ضعيها في الغسالة ستزال بقعة الزيت وكأن لم تكن.

المشروبات الغازية:

اسكبي القليل من المياه الغازية على بقعة الزيت واتركيها لساعتين، ثم اشطفيها بالماء وضعيها في الغسالة، ستُزَالُ بقعة الزيت لما في المشروبات الغازية من مادة قادرة على إذابة الدهون التي تسببها بقعة الزيت.

الشامبو:

التركيبة الأساسية للشامبو تعد هو القوة التي تستطيع إذابة الدهون وإزالتها من الشعر، وبالتالي تزيل بقع الزيت الموجودة على الملابس، وتوضع كمية جيدة على بقعة الزيت ثم ندعكها ونفركها جيدا ونشطفها بالماء، ثم نضعها في الغسالة لتغسل بطريقة اعتيادية.