fbpx

من هو الدكتور أمير صالح

11 سبتمبر 2023آخر تحديث :
الدكتور أمير صالح
الدكتور أمير صالح

من هو الدكتور أمير صالح: يعتبر الدكتور أمير صالح قامة مشهورة ومعروفة في علم العلاجي الطبيعي، حيث أتم في حياته العديد من الإنجازات والشهادات المختلفة، حتى أصبح أسطورة في عالم العلاجي الطبيعي.

و تشهد له إنجازاته العظيمة بذلك، الدكتور أمير صالح عميد كلية العلاج الطبيعي (السابق) في جامعة الوادي وذلك منذ عام 2015. ورئيس الجمعية التقليدية للعلوم التقليدية منذ عام 2003، وحائز على عدة شهادات مثل بكالوريوس العلاج التقليدي في عام 1985. و شهادة ماجستير في العلاج الطبيعي من جامعة القاهرة، وبورد أمريكي في العلاج التقليدي و غيرها الكثير.

و يشرح الدكتور أمير صالح في موقعه الرسمي الكثير من إنجازاته والمؤتمرات التي حضرها.

ماهي الأبحاث التي أنجزها الدكتور أمير صالح؟

  • كتاب صحتك في صلاتك: لقد أنجز هذا الكتاب الدكتور أمير صالح والدكتور أحمد صالح، ويشرح العديد من المعلومات المهمة فيه، مثل علاقة الدين بالصحة، وعلاقة الوضوء بالحفاظ على الصحة. وكيف يؤثر الوضوء على مسارات الطاقة عند الإنسان، و كيف تستخدم الصلاة كطريقة لعلامة مبكرة في كشف الأمراض. وما هي العلاقة بين الصلاة والتمرينات العلاجية، وغيرها الكثير من الأقسام المهمة والممتعة و المشروحة بشكل تفصيلي.
  • بحث هوس الريجيم: حيث يشرح في هذا البحث كيف أثر الريجيم على الكثير من النساء والفتيات، حتى أصبح بمثابة هوس و مرض لديهن. فلم يعد يطبق فقط للضرورة للمرأة السمينة بل أصبح عبارة عن موضة، وأصبحت كل الفتيات تربد أن ترغب بإنقاص وزنها، حتى لو لم تكن بحاجة إلى ذلك، ويشرح الكثير من تجارب مختلفة للفتيات والنساء.
  • بحث اللياقة البدنية عند الأطفال : ويشرح فيه ضرورة تعويد الأطفال على القيام بالتمارين الرياضية المتنوعة من سن الحضانة وحتى الثالث عشر. وذلك ضروري للمحافظة على لياقتهم العقلية وقدرتهم على تحمل المزيد من الضغوط مستقبلاً، كما يؤكد أن هذه التمرينات ضرورية للحفاظ على قوة العضلة القلبية، ويشرح ضرورة تعليم الأطفال على رياضات مثل السباحة وركوب الخيل.
  • بحث خاص يقدم فيه نصائح هامة لمرضى السكري: ويقدم في هذا البحث العديد من النصائح للحفاظ على صحة مرضى السكري، وخصوصاً ضرورة الإعتناء بالقدم لكي لا تصاب بمرض القدم السكرية. ومن النصائح ألا تمشي حافياً أبداً مهما كانت المسافة، وأن ترتدي حذاء مريح دائماً و مناسب لمقاسك. وأن تستعين بشخص ليقص أضافرك وتجنب قصها بشكل كبير، وعليك فحص قدمك بشكل كامل يومياً، وكذلك ضرورة المشي يومياً لساعة مثلاً حيث تعزز عمل الأوعية الدموية.
  • بحث بعنوان عالج نفسك بالأعشاب : ويشرح فيه فوائد العديد من الأعشاب للصحة وكيف يمكن لها أن تعالج المرض بشكل صحيح، مثلاً القرحة المعدية تعالج بالعرق سوس المغلي، والإمساك يعالج بزيت الزيتون أو مغلي أوراق السنا، والنفخة و تطبل البطن تعالج بالنعناع، وشرح أيضاً فائدة شراب إكليل الجبل لتقوية الذاكرة، وغيرها الكثير من المعلومات المهمة. كذلك نصائح مهمة للبنات مثل للحفاظ على لمعان شعرك وحيويته يمكنك إستعمال عسل النحل مع زيت الزيتون.
  • بحث بعنوان “الحجامة..علاج نبوي في أمريكا” : يتحدث فيه عن فوائد الحجامة لعلاج الكثير من الأمراض، مثلاً تفيد الحجامة في تحسين وظائف الكبد و كذلك علاج أمراض الأذن والأنف والحنجرة. وكذلك يوضح العديد من النجاحات التي حققها باستخدام الحجامة لعلاج بعض الأمراض مثل الشلل الدماغي عند الأطفال.
  • بحث مخصص للفتيات بعنوان “جمال بشرتك.. بدون مكياج” : ويصف فيه العديد من الطرق لتحافظي على جمال ورونق بشرتك دون الحاجة لاستعمال مساحيق التجميل، وكتب فيه العديد من الوصفات مثل وصفة لصنع قناع مفيد جداً للبشرة. مكون من خميرة البيرة مع العسل الأبيض مع خميرة الخبز، حيث تقوم الخميرة بعملية تنظيف عميق للبشرة، والبيكربونات تفيد في إزالة الكلف والبقع الداكنة، والعسل يعمل على تغذية البشرة، وهناك وصفة أخرى عبارة عن بياض البيض مع البيكربونات والخل والعسل و التي تزيل الشوائب والدهون الزائدة من البشرة.

شاهد أيضاً: الدكتور أمير صالح يقدم نصائح للتغلب على العطش في رمضان

بعض المؤتمرات التي حضرها الدكتور أمير صالح :

  • المؤتمر العلمي السنوي الثالث للعلاج الطبيعي: حيث حضره الدكتور أمير صالح و ألقى محاضرة فيه. بعنوان مشاكل الركبة والعلاج الطبيعي وذلك في مستشفى الهلال.
  • المؤتمر الدولي الثاني للطب النبوي التقليدي: حيث أقيم هذا المؤتمر في المملكة العربية السعودية. و ألقى الدكتور أمير صالح محاضرة فيه بعنوان: الحجامة في مقابل الموجات فوق الصوتية لعلاج خشونة الركبة.
  • مؤتمر الداء و الدواء: حيث شارك في المؤتمر الثاني للداء والدواء، وقد كان ذلك بعنوان معايير الجودة والأداء في المجال الطبي. 
  • دورة تدريبية للعلاج بالطاقة: وتم عقدها في الجزائر في العاصمة، وشرحت العلاج بالحجامة.
  • دورة تدريبية عن الحجامة: تم عقدها عام 2009 في القاهرة بكلية التربية النوعية، شرح فيها عن تعريف الحجامة وفوائدها وتاريخها وكذلك عن الطب النبوي.
  • ندوة عن الطب البديل في مستشفى المطرية. 
  • ندوة عن الطب النبوي بدمنهور محافظة البحيرة. 
  • العلاج بالطاقة الحيوية في سوهاج. 

ماهي آراء بعض الناس في الدكتور أمير صالح؟

تروي سيدة تعيش في كندة و عمرها ٤٢ عام، كيف جاءت إلى السعودية لكي تتعالج من السرطان. عن طريق الحجامة وذلك من خلال الدكتور أمير صالح، حيث أوضحت قصة علاجها الصعبة وكم عانت عندما بدأت العلاج في نيويورك في مركز مختص للسرطان. و لكنها لم تلقى نتيجة أبداً،

بعد ذلك، أكملت العلاج في فرنسا بالعلاج الإشعاعي ولكن تألمت منه كثيراً و لم تتحمله حتى سمعت أخيراً عن الدكتور أمير صالح وكيف يعالج السرطان بالحجامة. فأتت من فرنسا لكي تبدأ معه رحلة العلاج التي كانت ناجحة تماماً وشفيت بأمر الله ثم جهود الدكتور أمير صالح.

كما أوضح شاب يبلغ من العمر ٣٠ عاماً، أن الدكتور أمير صالح تمكن من معالجته من مرض الثعلبة باستخدام الحجامة، حيث كانت الثعلبة في الجزء الأيسر من الرأس. وأوضح الشاب أنه كان قد جرب الكثير من أنواع العلاج وحتى الكيماوي، ولكن دون فائدة فقد أصيب بإحباط كبير و ضغوط نفسية وخوف. إلى أن سمع عن طب الحجامة الذي يقوم به الدكتور أمير صالح، وقرر تجربته، وبالفعل كانت النتيجة رائعة حيث تعمل الحجامة على تروية منطقة الثعلبة وبالتالي تغذية جذور الشعر لتعود للنمو وهذا ما حصل مع الشاب بنتيجة خيالية ومفاجئة.

و هكذا فإن الدكتور أمير صالح يعتبر حقاً واحد من المؤسسين للطب الطبيعي، وله تأثير كبير في هذا المجال، لدرجة أن شهرته وإنجازاته فاقت التوقعات. وامتدت إلى العديد من البلدان، ويعتبر فخر حقيقي للأمة العربية ويمكنك الاطلاع على الكثير من الإنجازات الأخرى عبر الموقع الرسمي للدكتور أمير صالح، كما يوفر الموقع خاصية كيف تحسب وزنك، وطريقة الاتصال والتواصل مع الدكتور أمير صالح كلها موضحة بالموقع وبسهولة.

قد يعجبك :الدكتور أمير صالح يقدم نصائح للتخلص من الشحنات الكهربية فى الجسم بطرق سهلة