fbpx التخطي إلى المحتوى
خمس وصايا للتخسيس وحرق الدهون وإنقاص الوزن يقدمها الدكتور أمير صالح
خمس وصايا للتخسيس وحرق الدهون وإنقاص الوزن يقدمها الدكتور أمير صالح

خمس وصايا يقدمها الدكتور أمير صالح تساعد في التخسيس وحرق الدهون وإنقاص الوزن حيث أن الكثير من السيدات تشتكى انها لا تأكل كثيرًا ومع ان الهرمونات منتظمة ولكنها تفشل في التخسيس.
وكلنا نريد وسائل للتخلص من الدهون التي تكونت عبر سنوات متراكمة من الأكل بطرق خاطئة
وهنا السؤال.. ماذا نفعل لزيادة حرق الدهون بسرعة

الوصية الأولى: عمل تمرينات منتظمة

التمارين الرياضية التى تساعدك فقد الدهون من الجسم ليس تمارين مجهدة جدا ولكنها تمرينات بسيطة جدا ولكن مدة هذه التمارين لاتقل عن نصف ساعة مثل رياضة المشى في البيت أو باستخدام المشاية الكهربائية والأهم ضبط الساعة على نصف ساعة وممارسة هذه التمارين بشكل منتظم.

ويمكن ايضا ممارسة التمرينات الخفيفه مثل تحريك اليدين الى الأمام والى الخلف مع حمل شيء خفيف مثل زجاجة المياه وتمرينات رفع وخفض اليدين وهذه التمارين مفيده جدا ومفيدة للغاية وأهم شيء يجب ان تلتزموا به هو ان تكون هذه التمارين منتظمة بشكل يومي.

الوصية الثانية: النوم

الدكتور أمير صالح يوجه هذه النصيحة لكل السيدات والرجال وهو اخذ قسط كافي من النوم يوميا حيث ان كثير من الناس يجهدوا أنفسهم في أعمال شاقة طوال اليوم ولا يعطي للجسم وقتا كافيا من النوم  حيث ان اقل عدد من الساعات للنوم للإنسان البالغ يوميا ست ساعات وثمانية ساعات هو الوقت المتوسط مع ملاحظة ان النوم في الليل أفضل من النوم في النهار ولذلك يجب الإبتعاد عن العادات السيئة مثل تناول الطعام متاخرا والسهر الى اوقات متاخرة لان هذا يسبب تراكم وتكوين الدهون في الجسم.

الوصية الثالثة: شرب الماء بوفرة وبكميات كثيرة

من يريد التخسيس وزيادة حرق الدهون بسرعة يجب عليه تناول كميات كثيرة من الماء لان الماء يساعد كثيرا في عملية التمثيل الغذائي للنشويات والدهون ولذلك نجد ان الانسان الذي يقلل من شرب المياه تزداد عنده تراكم الدهون في الجسم.

الوصية الرابعة: تناول وجبات صغيرة متكررة

تناول وجبات صغيرة فى الكم ومتكررة طوال اليوم وتجنب تناول الوجبات الدسمة الكبيرة لان الإنسان عند الشعور بالشبع ترسل المعدة إشارات الى المخ ان لدى الجسم فائض ومخزون كبير من الطعام وبناء عليه يبدأ المخ في إعطاء للجسم لتخزين الفائض من الطعام فى الخلايا الدهنية تحت الجلد وفي المناطق قليلة الحركة وفي الكرش وفي الأرجل والآرداف وهذا سببة أيضا عدم الحركة ولذلك علينا بالوجبات القليلة.

و صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال ( بحسب ابن آدم لُقَيْمَات يُقِمْن صلبه ) ولا بأس اذا جاع الإنسان يتناول لقيمات مرة أخرى أى وجبات خفيفه ولكن يجب الإبتعاد عن الوجبات الثقيلة جدا والتى تؤدي الى تراكم وتكوين الدهون في الجسم.

الوصية الخامسة: شرب الشاي الاخضر

شرب الشاي الأخضر يعتبر من أهم الأعشاب الصحية التي تساعد في حرق الدهون وانقاص الوزن والتخسيس كما أن الشاي الأخضر له فوائد عظيمة جدا كمضاد للاكسدة وله دور فعال و قوي جدا في عمليه التمثيل الغذائي وحرق الدهون في جسم الانسان.

يمكن تلخيص هذه الوصايا الخمسة كالتالي:

1 – ممارسة تمرينات خفيف منتظمة لا تقل عن نصف ساعة يوميا.
2- أخذ قسط كافي من النوم ليلا.
3 – شرب الماء بكثره اثناء اليوم.
4 – تناول الوجبات الصغيرة والمنتظمة.
5 – شرب الشاي الاخضر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *