fbpx

إليك أكثر 4 مطاعم شهرة في باريس وجولة سياحية في باريس (paris)

موقع خلاصات
2021-09-03T15:33:12+02:00
منوعات
3 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
برج ايفل في باريس
برج ايفل في باريس

تعتبر باريس paris عاصمة السياحة و الموضة و أيقونة للجمال في عالمنا، فيها من المعالم السياحية ما يجعل أي شخص. يرغب بالسفر إليها و الاستمتاع بروعة التصاميم المعمارية فيها، عندما تسنح لك الفرصة بالذهاب و السياحة فهناك الكثير في باريس ما يجعلك تضعها الخيار الأول من بين الخيارات العديدة. و ستتعرف في هذا المقال على الكثير من المعالم السياحية في باريس.

أبرز المعالم السياحية في باريس:

برج ايفل:

يعتبر برج ايفل رمز حقيقي لباريس، شهرته فاقت شهرة أي مكان آخر على وجه الأرض، فهو يملك من الروعة و دقة التصميم ما يجعله معجزة حقيقية، و قد تم إبداع هذا البرج على يد المصمم العبقري ألكسندر غوستاف ايفل و حدث ذلك في عام 1889.
و قد كان هذا الإنجاز العظيم احتفالاً بمرور عام على الثورة الفرنسية، فأبدع في إنجاز كل قطعة و كل جزء منه، و ليس التصميم وحده و حسب. بل اختيار الموقع أيضاً، فالإطلالة منه تعطيك لوحة فنية رائعة لباريس.

كما يزور هذا البرج ملايين السياح من كل أنحاء العالم في كل سنة، ويوجد في البرج مطعمين تم تجهيزهما بشكل جيد لخدمة الزوار من السياح و هما مطعم “altitude 95″و يوجد في الطابق الأول من البرج و مطعم “le jule verne”و يوجد هذا المطعم في الطابق الثاني من البرج.

متحف اللوفر:

مكان عريق و مقدس لدرجة كبيرة بسبب أصالته و روعة الرسومات و المنحوتات فيه، و في الأصل كان عبارة عن قصر يعيش فيه ملوك و عظماء فرنسا، و يقع هذا القصر في الضفة الشمالية لنهر السين في فرنسا.

و فيه منحوتات و رسومات نادرة جداً، كما يوجد فيه العديد من المنحوتات التي تعود إلى أصل مصري، كانت قد سرقت من مصر بسبب حرب فرنسا على مصر. و مصمم هذا المتحف يدعى فيليب أوغوست حيث قام بتصميمه في عام 1190

وآخر ملك غادره كان لويس الرابع عشر، حيث انتقل منه إلى قصر فرساي ليترك هذا القصر يتحول إلى متحف عريق يضم كل ما هو نادر و جميل.

شاهد أيضاً: صياد ماليزي يعثر على سمكة بملامح بشرية

شارع الشانزليزيه:

شارع معروف ومشهور على مستوى عالمي، نذكره دائماً عندما نود التحدث عن شي راقي و فخم، حيث يمكنك أن تجد فيه كل ما ترغب من ماركات عالمية و معروفة و راقية. كما تجد فيه الكثير من المقاهي الموزعة على جانبي الرصيف، بالإضافة إلى البيوت الفخمة، و في آخر الشارع يوجد الصرح العظيم المشهور قوس النصر.

كاتدرائية نوتردام دي باريس:

الأصل التاريخي لهذه الكاتدرائية هو مكان تأسيس أول كنيسة مسيحية في paris و هي كنيسة بازيليك القديس استيفان، قبة الكنيسة فيها ترتفع إلى 33 متر، و قد كان لها تاريخ عظيم حتى وصلت إلى التصميم القوطي في القرن العاشر.

قوس النصر:

يقع هذا القوس العظيم في نهاية طريق الشانزليزيه، وهو ملتقى لعدة طرق، كما أن الطريق المؤدي إليه مليء بالأشجار من كل جانب. فتلاحظ الروعة و الجمال حتى قبل وصولك إليه، و هو موجود في ميدان شارل ديغول و الذي كان يسمى سابقاً ميدان النجمة.

كما يعود تاريخ بناء هذا القوس إلى القرن التاسع عشر، حيث كان الهدف من بنائه حسب نابليون بونابرت، أن يكون رمز فخر عظيم لإنتصارات الجيوش الإمبراطورية، ولكن كان لويس فيليب هو من أنهى و أتم بناء هذا القوس، و يبلغ ارتفاع هذا القوس عن الأرض ما يقارب 49.5 متر.

و الجدير بالذكر أن الفرنسيون قاموا بعد الحرب العالمية الأولى ببناء قبر للجندي المجهول تحت هذا القوس تخليداً لذكراه المقدسة و كما أن الشعلة الخاصة به تبقى مشتعلة طوال الوقت.

سانت تشابيل:

تعتبر كمكان خاص بالصلاة الملكية، و طرازها يقوم على الأساس القوطي و بالتالي فهي قريبة من تصميم الكاتدرائية التي تحدثنا عنها سابقاً، و قد خصصها لويس التاسع كمكان خاص مقدس لحفظ المقدسات المسيحية.

حدائق لوكسمبورغ:

هي حدائق ضخمة و كبيرة جداً، و لا يستطيع أي شخص تفويت زيارتها عندما يصل إلى باريس، حيث تجد فيها الطبيعة بأجمل صفاتها، و قد ذكرها فيكتور هيغو في روايته المشهورة “البؤساء”.

ماهي المتاجر الأساسية في باريس التي عليك زيارتها؟

شارع الشانزليزيه: لا يعتبر هذا الشارع معلم سياحي و حسب، بل هو أهم شارع للتسوق في باريس. حيث يمكنك اقتناء مختلف الأشياء و الملابس و من ماركات عالمية و معروفة، كما أن وجود المقاهي المتنوعة يجعله مكان مميز لقضاء يوم كامل فيه للسياحة والتسوق وتناول الطعام.

غاليري لافييت: يعتبر من أقدم أماكن التسوق في باريس حيث صمم عام 1912 و مساحته كبيرة جداً، كما تجد فيه أكثر من 500 ماركة عالمية مشهورة، بالتالي هو مكان مناسب لتشتري مختلف الملابس و الأحذية و العطورات و غيرها.

شارع دي ريفولي: هو شارع مشهور جداً و مليء بالماركات العالمية المعروفة، و يبدأ هذا الشارع من المنطقة التي تسمى ساحة الكونكورد الغنية عن التعريف، و خلال تجوالك فيه ستلاحظ وجود ماركات متنوعة مثل مجموعة H&M و مانجو و غيرها.

متجر بون مارشيه: هو أول متجر في باريس يعود تاريخ تصميمه إلى عام ١٨٥٢،فيه تنوع كبير من متاجر الملابس و الأحذية و غيرها. إضافة إلى وجود سلسلة متنوعة و كبيرة من المطاعم و المقاهي و غيرها.

مركز تسوق les quatre temps: يقع هذا المركز في شارع الأعمال الموجود في الجهة الغربية من المدينة، و دائماً يكون مليء بالناس و السياح و كل محبي الموضة فهو متنوع إلى حد كبير.

قد يعجبك : بالصور أغلى منتجات العالم .. أسعار خيالية لمنتجات قد تراها عادية جدا

أكثر المطاعم شهرة في باريس

هل بدأت رحلتك للتو في باريس paris ولا تعلم ماهي أفضل المطاعم فيها لتتناول طعامك؟ .. لقد جمعنا أفضل المطاعم لمساعدتك في الحصول على أشهى طعام

مطعم بيتزا بينو : يقع هذا المطعم في الشانزليزيه قريب من محطة جورج الخامس، و هو مناسب لكل من يرغب تناول البيتزا و الباستا الإيطالية، كما يوجد العديد من المأكولات الإيطالية التي يقدمها.

مطعم باسكو : هذا المطعم مخصص لعشاق المأكولات البحرية و المأكولات المشهورة في جنوب فرنسا، يقدمها بطريقة رائعة و شهية للغاية، لا يمكنك أن تفوت زيارة هذا المطعم.

مطعم الدار : هذا المطعم مناسب للسياح الذين يرغبون بالطعام العربي، فهو مختص بمختلف الوجبات العربية و خصوصاً التونسية و الجزائرية، يمكنك الاستمتاع بجو عائلي و لطيف مع طعام لذيذ جداً.
مطعم العجمي: مختص بتقديم الأطباق اللبنانية و خصوصاً طبق ستيك اللحم الذي اشتهر فيه، يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة شهية و لكن ضع في حسبانك أن أسعاره مرتفعة قليلاً عن غيره.

و مهما تحدثنا عن روعة و جمال المناطق التي يمكننا أن تزورها في مدينة باريس لن نستطيع إعطاء هذه المدينة حقها، و الجدير بالذكر أن مناخ باريس هو مناخ معتدل رطب، بالتالي أفضل وقت لزيارتها في فصل الصيف، حيث يمكنك التمتع بالعديد من الأنشطة المتنوعة و المختلفة. أما في فصل الشتاء فيكون الجو بارداً إلى حد ما، لذلك ينصح بزيارتها في فصل الربيع و الصيف لتتمكن من قضاء أوقات فريدة و لتكون رحلة من العمر لا تنسى أبداً.

رابط مختصر