fbpx التخطي إلى المحتوى
الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة المصرية
الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة المصرية

في البيان الصادر عن الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة المصرية، أعلنت الوزارة عن أسباب وفاة شابين مصريين بالعاصمة الأردنية عمان، ووجهت خالص عزائها لذوي الضحايا، وأعلنت أنها تتابع وتنسق مع السفارة المصرية بعمان منذ علمها بخبر وفاة الشابين المصريين وإصابة زميلهم الثالث، كافة تفاصيل الحادث بالتعاون مع سلطات التحقيق الأردنية التي حددت الأسباب المبدئية للوفاة.

أسباب وفاة الشابين المصريين

وقد حددت وزيرة الهجرة أن أسباب الوفاة طبقا لما توصلت إليه جهود بحث الشرطة الأردنية، هو نتيجة لانبعاث الدخان من المدفئة الموجودة بمنزلهم، مما أدى إلى اختناقهم، ووفاة اثنين منهم، وخضوع شاب ثالث للعلاج، وتم خروجه من المستشفي بعد أن استقرت حالته الصحية بعد تلقيه العلاج عقب وقوع الحادث مباشرة.

جهود السفارة المصرية بعمان جهود محمودة

وقد ثمنت وزيرة الهجرة الجهود التي قامت بها السفارة المصرية، وخاصة بالذكر السفير شريف كامل، عقب اكتشاف جثامين المتوفين، حيث قامت بمتابعة كافة جهود البحث والتحقيق بالتعاون مع سلطات التحقيق الأردنية للتوصل لسبب الوفاة، وأوضحت “مكرم” أن هذه الجهود تقوم بها السفارة لتوفير كافة سبل الرعاية للمواطنين المصريين بالأردن.

هذا وقد حددت السفارة المصرية يوم الاثنين القادم لشحن جثامين المتوفين من عمان الى القاهرة حتى يتسلم ذويهم جثامينهم لدفنهم بمدافنهم الخاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *