fbpx التخطي إلى المحتوى
حذرت هيئة الأرصاد الجوية من الموجة الحارة ... إرتفاع درجات الحرارة
حذرت هيئة الأرصاد الجوية من الموجة الحارة … إرتفاع درجات الحرارة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من الموجة الحارة والتي كانت بدايتها يوم الثلاثاء الماضى وتبلغ ذروة آيام الخميس والجمعة، وأكد الدكتور محمود شاهين أن انكسار الموجة الحارة سيبدء من يوم السبت 25 مايو الموافق 20 رمضان وتبدأ بعدها درجات الحرارة بالإنخفاض تدريجيا، وتحذر هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخاصة فترة الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، و ذلك لتفادي خطورة درجات الحرارة وانخفاض الماء في الجسم بسبب الحرارة ونعرض لكم حالة الطقس في مصر بالتفصيل.

حالة الطقس في مصر

تشهد مصر حاليا موجة حارة شديدة غير مسبوقة، ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود يوم الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية شديد الحرارة على القاهرة وباقى الأنحاء نهارا، معتدل ليلا.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها جنوبية غربية، معتدله تنشط على شمال البلاد وسيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من كبار السن والأطفال ومرضى الضغط البقاء فى المنازل وعدم الخروج تزامنا مع ذروة الموجة الحارة، مناشدا المواطنين بالإكثار من شرب السوائل عقب الإفطار مباشرة ، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، والتعرض للشمس على فترات طويلة على مدار اليوم، وارتداء غطاء الرأس، والتوجه لأقرب مستشفى حال الشعور بالإجهاد الحرارى.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الجمعة

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة، القاهرة العظمى 42 درجة والصغرى 30 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة.

المنطقةالصغرىالعظمى
القاهرة3042
الإسكندرية2032
مرسى مطروح1929
سوهاج2642
قنا2642
أسوان2742

إنكسار الموجة الحارة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تنكسر الموجة الحارة يوم السبت المقبل بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 5 و8 درجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *