fbpx التخطي إلى المحتوى
الحالة الجوية في مكة والرياض
الحالة الجوية في مكة والرياض

حذرت المديرية العامة للدفاع الوطني، مواطني المملكة والمقيمين فيها من التقلبات الجوية والأمطار التي تسود أغلب جنبات ومدن السعودية طوال الأيام المقبلة، وطالبتهم بتوخي الحذر والحيطة، واتباع الإرشادات التي تصدر من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

المدن المعرضة لأجواء ممطرة

وشملت قائمة المدن التي من المتوقع أن تتعرض لأجواء ممطرة، الرياض، المدينة المنورة، حائل، تبوك، القصيم، مكة المكرمة، عسير، جازان، الجوف، وناشدت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين بعدم المخاطرة بالنزول والخروج في تلك الأجواء، أو التنزه في الأودية والمناطق الغير مستقرة، داعية إياهم للالتزام بتعليمات الدفاع المدني التي ترد في وسائل الإعلام المختلفة أو على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالجهات المعنية حرصا على سلامتهم.

سحب رعدية في مكة المكرمة

في مكة المكرمة، ناشد الرائد نايف الشريف المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، المواطنين والمقيمين بتوخي أقصى درجات الحيطة، بسبب التقلبات الجوية الملحوظة المتوقعة على مكة خلال اليوم وغدٍ، والتي من أبرزها تكون سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار، وفق توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وطالب متحدث الإدارة العامة للدفاع المدني بمكة المكرمة، الجميع بالالتزام بتعليمات وإرشادات السلامة أثناء قيادة السيارة وقت هطول الأمطار، والابتعاد عن التمديدات الكهربائية المتعرضة لمياه الأمطار خشية التعرض للصعق، فضلا عن تجنب الأماكن المكشوفة والأشجار.

وأهاب المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف، بالجميع إلى التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة والحذر والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق، والبعد عن التمديدات الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار تفادياً للصعق الكهربائي، إضافة إلى تجنب الأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول ومراعاة احتمال حدوث سيول منقولة، إضافة إلى الابتعاد عن الأجسام المتحركة وغير الثابتة أثناء نشاط الرياح.

عاصفة ترابية في الرياض

من مكة إلى الرياض، حيث حذرت الهيئة العامة للأرصاد والبيئة من انعدام الرؤية الأفقية نتيجة للعاصفة الترابية التي تشهدها أجزاء من المملكة، وتشمل الرياض والخرج والأفلاج والمناطق المجاورة لها.

من جانبه، نوه الرائد محمد الحمادي المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض، على مواطني المدينة والمقيمين فيها باتباع التعليمات والإرشادات التي تضمن سلامتهم خاصة لمرضى الجهاز التنفسي والربو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *