fbpx التخطي إلى المحتوى
الملك سلمان بن عبد العزيز
الملك سلمان بن عبد العزيز

أصدر الديوان الملكي السعودي بيانا اليوم الأربعاء، علق فيه على نتائج التحقيقات في قضايا مكافحة الفساد التي اضطلعت المملكة بمحاربته في الأشهر الأخيرة.

اللجنة العليا لقضايا الفساد

وجاء في البيان، أنه تم انتهاء أعمال اللجنة العليا لقضايا الفساد العام والتي أتمت أعمالها باستعادة ٤٠٠ مليار ريال للخزينة العامة للدولة.

استدعاء 381 شخص

وذكر الديوان الملكي في بيان: “خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اطلع على التقرير المقدم من ولي العهد رئيس اللجنة العُليا لقضايا الفساد العام – المشكلة بالأمر الملكي رقم ( أ / 38 ) بتاريخ 15 / 2 / 1439هـ المتضمن أن اللجنة أنهت أعمالها حيث تم استدعاء 381 شخصاً، بعضهم للإدلاء بشهاداتهم، وجرى استكمال دراسة كافة ملفات المتهمين ومواجهتهم بما نسب إليهم، وتمت معالجة وضعهم تحت إشراف النيابة العامة”.

إخلاء سبيل والتسوية مع 87 شخص

وأضاف البيان: “تم إخلاء سبيل من لم تثبت عليهم تهمة الفساد، وإجراء التسوية مع 87 شخصاً بعد إقرارهم بما نسب إليهم وقبولهم للتسوية، وتم إحالة ( 56 ) شخصاً إلى النيابة العامة لاستكمال إجراءات التحقيق معهم وفقاً للنظام حيث رفض النائب العام التسوية معهم لوجود قضايا جنائية أخرى عليهم”، مبيناً أنه “بلغ عدد من لم يقبل التسوية وتهمة الفساد ثابتة بحقه 8 أشخاص فقط وأُحيلوا كذلك إلى النيابة العامة لمعاملتهم وفق المقتضى النظامي”.

استعادة 400 مليار

وأشار إلى أنه “نتج عن ذلك استعادة أموال للخزينة العامة للدولة تجاوزت في مجموعها 400 مليار ريال متمثلة في عدة أصول من عقارات وشركات وأوراق مالية ونقد وغير ذلك”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *