fbpx التخطي إلى المحتوى
وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي
وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي

كشف الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي عن موعد إعلان السعودية عن نتائج الدراسة القائمة على رسوم العمالة الوافدة للمملكة، وأنها سوف تكون في خلال شهر «30 يوما» بعد الانتهاء منها الأيام الماضية، مشيرا إلى أنها سوف تكون في صالح الوطن، ونافيا أن الرسوم ستساهم في نفور العمالة.

توفير 35 ألف وظيفة في قطاع البقالات

وأوضح الدكتور القصبي خلال مقابلة تليفزيونية على قناة روتانا مساء أمس الإثنين، أن الدارسة تقوم على توطين جزء من القطاع البقالات، حيث يوفر هذا القطاع 35 ألف وظيفة، وأن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الرابعة في الإصلاحات بين الدول الـ20.

السعودية لا تفتح الاستثمار لتجار الشنطة

وأعلن الوزير أن إصدار نظام التجارة الإلكترونية يتم خلال شهرين، ونوه أن عدد المستثمرين الأجانب الذين دخلوا إلى السوق خلال السنوات الـ4 الماضية يبلغ نحو 1704 مستثمرين، مؤكدا أن الدولة لم تفتح الاستثمار لتجار «الشنطة»، ولا لمنافسة المستثمر الصغير، بل تنوعت الاستثمارات فيها.

فتح حسابات بنكية غير منصة

وأشار الوزير إلى وجود الكثير من المجالات الواعدة للقطاع الخاص، مثل مجالات «المعادن، السياحة والترفيه، الخدمات اللوجستية»، أن المستثمرين في المملكة العربية السعودية سوف يتمكنون خلال المفترة المقبلة من فتح حسابات بنكية غير منصة «مراس».

السعودية تستقطب 8 دول للاستثمار

وألمح الوزير بأن المملكة العربية السعودية تستهدف وضع خطة إستراتيجية لاستقطاب الاستثمارات من 8 دول منها؛ اليابان، الصين، كوريا، أمريكا، فرنسا، بريطانيا، ألمانيا.. وأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *