fbpx التخطي إلى المحتوى
وزارة البيئة والمياه والزراعة
وزارة البيئة والمياه والزراعة

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري نائب الرئيس العام لشؤون البيئة بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، البرنامج التدريبي لدعم وحدات حماية البيئة بالجهات الحكومية والجهات التابعة لها، اليوم الثلاثاء في جدة.

معالجة الأخطاء

وقال الأنصاري في كلمة له على هامش الاحتفال، أن الهدف الرئيسي لوحدات حماية البيئة يأتي تفعيلا لحفظ مقدرات الوطن وحماية بيئته والحرص على التزام الجميع من أشخاص وهيئات بالمقاييس والمعايير الموضوعة لحماية البيئة، إضافة إلى معالجة وتصحيح كافة المخالفات ليس من أجل فرض العقوبات بل من أجل بيئة أفضل.

شرح مفاهيم البيئة

وأضاف نائب رئيس شؤون البيئة بالهيئة، أن البرنامج يهدف أيضا إلى حفظ البيئة وحمايتها عن طريق عرض أهم التشريعات الدولية ذات الصلة بشؤون البيئة والمعايير والمقاييس المعمول بها، فضلا عن مشاركة البيانات البيئية وكيفية الإعداد وتطبيق الإدارة البيئية، إلى جانب شرح المفاهيم الأساسية للبيئة بدءا من مفهوم تلوث الهواء والتربة والمياه وصولا لإدارة النفايات الصلبة والطبية والصناعية، خلال ثلاثة أيام مدة عمل البرنامج.

الأنصاري أوضح، أن دعم العمل البيئي المشترك وتعزيز الشراكات بين الجهات الحكومية المختلفة والهيئة العامة للأرضاد وحماية البيئة لتحقيق الاستدامة في مجال البيئة ضمن رؤية المملكة 2030 يأتي على رأس أهداف وحدات حماية البيئة.

أهداف رؤية 2030

وختم الأنصاري، أن البرنامج مع نهايته سيعزز من دور العمل البيئي في السعودية، محققا أهداف رؤية 2030 الطامحة لتطوير وتحسين قدرات السلطة التنفيذية لتحقيق النجاح المرجو في مهامها البيئية مع إلزام كافة الهيئات والمنشآت بالمعايير والمقاييس البيئية المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *