fbpx التخطي إلى المحتوى
مفاجئة في وقائع حادث المريوطية الإرهابي: الحافلة غيرت مسارها دون أذن
مفاجئة في وقائع حادث المريوطية الإرهابي: الحافلة غيرت مسارها دون أذن

كشف عبد الرازق حسين صاحب شركة باسبورت ترافيل التابع لها الأتوبيس الذي تم استهدافه أمس الجمعة بعبوة ناسفة بمنطقة المريوطية في الجيزة، أن الأتوبيس غير مسار الرحلة المعتمد من أجهزة الأمن دون أي اخطار من السائق أو المرشد السياحي المرافقين للسياح الفيتناميين.

وأكد عبد الرازق في تصريحات صحفية أن المرشد السياحي الذي لقى مصرعه في الحادث والسائق المصاب غيرا مسار الرحلة التي كان من المفترض ان تبدأ بالمتحف المصري ثم زيارة منطقة مصر القديمة فخان الخليلي، وقررا الذهاب إلى الأهرامات بعد زيارة منطقة مصر القديمة خاصة وأن الوفد السياحي زار منطقة الأهرامات فور وصولة يوم 23 ديسمبر الماضي.

وأشار إلى أن الشركة لا تعرف سبب تغيير مسار الحافلة، وتوقع أن يكون الوفد السياحي طلب من المرشد والسائق تناول وجبة في منطقة الاهرامات أو حضور عروض الصوت والضوء،خاصة وأن الوفد كان بصحبته مرشد سياحي فيتنامي.

ولفت إلى أن الأخطار المرسل إلى شرطة السياحة والأثار ببرنامج الوفد الفيتنامي هو وصوله يوم 23 ديسمبر يبدأ بزيارة الأهرامات وحضور أحد عروض الصوت والضوء والعشاء باحد المراكب النيلية والمبيت باحد الفنادق ثم زيارة محافظة أسوان ومعالمها السياحية والأثرية ثم الختام بزيارة الأقصر والعودة للقاهرة يوم الخميس ثم ختام البرنامج برحلة اليوم التي لم تكتمل وتم استهدافها.

وكشف بيان لوزارة الداخلية عن مقتل 4 أشخاص منهم 3 سياح فيتناميين ومرشد سياحي مصري وإصابة 12 اخرين بينهم سائق مصري جراء نغجار عبوة بدائية الصنع في طريق أتوبيس سياحي بمنطقة المريوطية بالجيزة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *