fbpx التخطي إلى المحتوى
نظام نور الإلكتروني
نظام نور الإلكتروني

نظام نور للنتائج هو نظام تقني سهل تحت إشراف وزارة التعليم السعودية، وقد تم تفعيل نظام نور على الموقع للتسهيل على الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، للاستعلام عن النتائج للمراحل الدراسية المختلفة ابتدائي ومتوسط وثانوي، ويمكن من خلال نظام نور الإلكتروني تسجيل الأبناء بداية من مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية.

نظام نور الإلكتروني يفيد الطالب والمعلم وولي الأمر

ويعتبر موقع نظام نور من أحدث التقنيات التابعة لوزارة التعليم السعودي، لخدمة الطلبة والطالبات، كما يعمل الموقع على توفير جميع المعلومات التي تمكن المعلمين من العملية التربوية، ومفيد أيضا لولي الأمر ويتيح للطلبة التعرف على نتائج الاختبارات سواء الشهرية أو نصف العام وأخر العام الدراسي عبر موقع نظام نور في جميع مدن ومحافظات المملكة، لجميع الصفوف التعليمية «الابتدائية – المتوسطة – الثانوية».

نظام نور يواكب تكنولوجيا العصر

كما يمنح موقع نظام نور أولياء الأمور التسجيل الإلكتروني للطلاب الجدد للالتحاق بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل عبر رابط نظام نور، وتلك خطوة تمهيدية لجعل التقنية المساعد الأول والرئيسي في العملية التربوية والتعليمية في السعودية، لمواكبة العصر وتكنولوجيا العصر، كما يتيح نظام نور لأولياء أمور الطلاب التقديم من خلال شبكة الإنترنت ومتابعة الطلاب متابعة مستمرة خلال العام الدراسي.

رابط دخول موقع نظام نور لنتائج اختبارات الفصل الثاني المرحلة الابتدائية والمتوسطة وكيفية التسجيل في نظام نور

* زيارة رابط موقع نور على شبكة الإنترنت من هـــنـــــــــــــــا.
* كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
* كتابة رمز التحقق الموجود أسفل كلمة المرور.

نظام نور
نظام نور

شروط قبول الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي من موقع نظام نور

كشفت وزارة التربية والتعليم السعودية جميع المعايير اللازمة لقبول الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي عبر رابط نظام نور على شبكات الإنترنت، وهي كما يلي:
◄ يشترط أن يكون عمر الطفل 6 سنوات أو أقل من الست سنوات بـ90 يوما أو 180 يوما فقط.
◄ ينبغي امتلاك الطفل شهادة معتمدة من رياض الأطفال، توضح التحاق الطالب بها لمدة عام كحد أدني.
◄ يشترط حصول الطالب على استمارة نمائية، توضح قدرات ومهارات الطالب.

مزايا نظام نور لنتائج الامتحانات

نقدم المميزات التي يتمتع بها نظام نور الإلكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم والسعودية، والذي يوفر العديد من الخدمات منها:

◄ سهولة الحصول على نتيجة الطلاب بجودة ودقة عالية، إلى جانب الخصوصية الشديدة في الاطلاع على النتائج، إذ إن النظام يوفر حماية كبيرة لخصوصية النتائج.
◄ يوفر كثيرا من الخدمات التربوية لجميع الطلاب السعوديين.
◄ يتمكن ولي الأمر من خلال هذا النظام من تسجيل أبنائه للالتحاق بالصف الأول الابتدائي، وأيضا يستقبل النظام طلبات الالتحاق بالمدارس الابتدائية العامة.
◄ يتمكن ولي الأمر متابعة أبنائه في جميع المراحل الدراسية، عن معرفة درجاته وتقديراته بالتقويم الشهري ونسبة غيابه وحضوره في المدرسة والجدول المدرسي.
◄ يستطيع المعلمون والمعلمات عبر نظام نور الإلكتروني التقديم على النقل الخارجي أو الداخلي.
◄ كما يتمكن الخريجون من كليات التربية أن يتقدموا للالتحاق بالوظائف التعليمية المتاحة.
◄ حقق نظام نور الإلكتروني خارجيا نجاحا باهرا وتم منح جائزة للمملكة العربية السعودية، في حفل عظيم في جنيف التابع للولايات المتحدة الأمريكية.

خطوات إعادة توليد كلمة السر للمستخدمين في نظام نور

توضح الصورة التالية طريقة التعامل مع كلمة السر داخل نظام نور الإلكتروني، للطلاب المتعثرين في تغير كلمة السر، وتوليدها من جديد، فقط قم بمتابعة الخطوات التالية.

كلمة السر نظام نور
كلمة السر نظام نور

السبب في النصح باستخدام نظام نور برمز التحقق ورقم الهوية

صرحت وزارة التربية والتعليم السعودية إمكانية متابعة التفاصيل الخاصة بالطلاب كافة بجميع المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية عبر نظام نور الإلكتروني، وسوف نوضح لكم لماذا يُنصح باستخدام نظام نور عن غيره من الأنظمة:-
◄ الكثير من المواقع تستخدم الطرق التقليدية في التسجيل الخاص بمواقع الاستعلام وهو بالبريد الإلكتروني، ولكن نظام نور يستخدم رقم الهوية ورمز التحقق.
◄ يمكن من خلاله التسجيل الإلكتروني للطلاب المراد التحاقهم بالصف الأول الابتدائي خلال العام الدراسي الجديد بسهولة ويسر، كما يساهم في توفير الوقت والجهد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *