fbpx

وفاة الفنان المصري سعيد عبد الغني عن عمر يناهز 81 عاما

19 يناير 2019آخر تحديث :

"الفنان

توفي الفنان المصري سعيد عبد الغني عن عمر يناهز 81 عاما بعد صراع مع المرض، صباح يوم الجمعة 2019-01-18، وفقاً لما صرح به أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية. وشيعت الجنازة بعد صلاة الجمعة في مسجد الصديق بمساكن شيراتون.
كما أعلن نجل الفنان الراحل عن تلقي العزاء في الفقيد مساء يوم الأحد 2019-01-20، من مسجد عمر مكرم.

وكانت الحالة الصحية للفنان المصري، سعيد عبد الغني، قد تدهورت حيث تعرض لوعكة صحية شديدة نقل على إثرها للعلاج في أحد المستشفيات العسكرية.

وكان نجل الفنان أحمد سعيد عبد الغني قد صرح سابقا أن والده أصيب بالتهاب رئوي حاد، وتم نقله إلى العناية المركزة، مؤكداً أن حالته كانت حرجة للغاية وبذل الأطباء جهوداً مضاعفة لمحاولة السيطرة على المرض.

"تشييع

من أعمال سعيد عبد الغني الفنية

وجدير بالذكر أن الفنان سعيد عبد الغني، قد قدم العديد من الأعمال السينمائية الشهيرة، حيث حصل على شهادة تقدير عن دور في فيلم «إحنا بتوع الأتوبيس»، وفيلم «حبيبى دائماً».

كما حصل على وسام الدولة من الطبقة الأولى للفنون عام 1996، وحصل على جائزة أفضل ممثل دور ثاني عن فيلم «أيام الغضب»

وقدم سعيد مايقرب من 190 عملا فنيا، وتنوعت أدواره ما بين الخير والشر والكوميديا والتراجيديا، ومن أشهر أفلامه «مهمة في تل أبيب»، «الشطار »، «حبيبي دائما»، «السلخانة»، «التخشيبة» ومن أشهر مسلسلاته «نصف ربيع الآخر»، و«القاهرة ترحب بكم»، «الأفعى»، «شمس الأنصاري»، «الفرسان» و«الثعلب»

نبذة عن الفنان سعيد عبد الغني

سعيد عبد الغني من مواليد 23 يناير في العام 1938 في قرية «نوسا البحر» بمحافظة الدقهلية شمال مصر، تخرج في كلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1958، واتجه للعمل في الصحافة، حيث التحق بصحيفة الأهرام وعين بقسم الحوادث بها، ثم انتقل للقسم العسكري ليعمل مراسلا عسكريا، وخلال تغطيته لأحداث حرب يونيو من العام 1967 تعرض لصدمة شديدة عقب رؤيته لجثث الجنود المصريين، وقتل عدد من أصدقائه أمام أعينه.

وقد أصيب سعيد عبد الغني باكتئاب حاد بعد حرب يونيو،ورفض ارتداء أي ألوان في ملابسه سوى اللون الأبيض لكراهيته للون الأسود الذي يذكره بالحداد على أصدقائه، ثم طلب من رؤسائه بصحيفة الأهرام عدم العودة للعمل كمراسل عسكري مرة أخرى، فتم نقله الى القسم الفني بالصحيفة.

تعرف عبد الغني على كبار الفنانين المصريين من خلال عمله بالقسم الفني، وعشق الفن، واتجه للعمل في التمثيل بجانب الصحافة، وخلال تلك الفترة تزوج من شقيقة الفنانة الراحلة زهرة العلا، وعمل في فرقة مسرحية، وظهر للمرة الأولى مع المخرج يوسف شاهين في السينما في فيلم «العصفور» عام 1972، ثم تبعه العمل في فيلم «المذنبون»، وبعدها توالت أعماله الفنية.